البكالوريوس الدراسة

تابع شغفك أو اكتشف شغفًا جديدًا من خلال مجموعة دورات جامعة أولستر الجامعية.
اكتساب المهارات اللازمة لتصميم وتطوير الجيل القادم من أنظمة وخدمات الذكاء الاصطناعي.


يمكن أن تحقق زيادة استخدام الذكاء الاصطناعي فوائد اجتماعية واقتصادية كبيرة، من خلال المهام الآلية التي يقوم بها البشر حاليًا. كما يمكن للحواسيب ذات الذكاء الاصطناعي تحليل المعلومات والتعلم منها بدقة وسرعة أعلى مما يستطيع البشر، حيث يوفر الذكاء الاصطناعي مكاسب هائلة في الكفاءة والأداء لمعظم القطاعات الصناعية أو كلها،

 على سبيل المثال في الصحة، والتكنولوجيا المالية، والتصنيع المتقدم، ووسائل التواصل الاجتماعي. والذكاء الاصطناعي عبارة عن برنامج حاسوبي يمكن دمجه في العمليات القائمة وتطويرها وتوسيع نطاقها وتقليل تكاليفها، وذلك من خلال اتخاذ أو اقتراح قرارات أكثر دقة من خلال الاستخدام الأفضل للمعلومات.

تطوير رجال الأعمال المستقبليين


تؤهلك هذه الدرجة للحصول على حياة مهنية في إدارة الأعمال في الصناعة أو التجارة أو القطاع العام، وتركز على اكتساب وتطبيق المعرفة ذات الصلة بدور المدير في البيئة سريعة التغير لعالم الأعمال الحديث. علاوة على ذلك، توفر لك الدراسة أيضًا فرصًا لتطوير وتعزيز المهارات الشخصية، الحيوية، والمفيدة في أكثر ن مجال للأداء الناجح في مكان العمل.

هذا البرنامج معتمد ومعترف به من قبل عدد من الهيئات المهنية ذات الصلة بالمحاسبة والتسويق والموارد البشرية. وعند إكمال البرنامج بنجاح، يسعى الطلاب للحصول على اعتماد من الهيئات المهنية، مثل معهد المحاسبين القانونيين، ومعهد تشارترد للمحاسبين الإداريين، وجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين، ومعهد تشارترد للتسويق، ومعهد تشارترد للأفراد والتنمية بالعربية.

تأمين مستقبل حياتك المهنية في عالم الأعمال العالمية الذي يتميز بالديناميكية


بكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في تحليل اﻷعمال يقدم لك أساسًا متينًا في مجال وحدات اﻷعمال والتكنولوجيا. ستعمل الدراسة في هذا التخصص على تطوير مهاراتك في التحليلات وتطوير البرمجيات واستخدامها وإدارة البيانات وتقنيات الإنترنت والتسويق الرقمي والتحليلات المالية وإدارة المشروعات، وإذا كنتَ ترغب في تحصيل المعرفة حول

 كيفية تحليل البيانات والمعلومات باستخدام تكنولوجيا البرمجيات لتحسين الأنشطة التجارية، فإن بكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في تحليل الأعمال هو أفضل خيار لك. ستزودك الدراسة بالمهارات التحليلية والتكنولوجية والقيادية التي من شأنها تأمين مستقبل حياتك المهنية في هذا العالم المتقلب من الأعمال التجارية العالمية. وستكتسب خبرة في أدوات البرمجيات مثل Excel وSAGE وPower BI وTableau.

شهادة متعددة التخصصات مصممة لتزويدك بالمهارات التجارية والتقنية اللازمة في عالم متغير.

يوفر لك بكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في دراسات الأعمال بالحوسبة، الفرصة لاتخاذ الأعمال التجارية كتخصص رئيسي مع الحوسبة كتخصص فرعي، بدراسة الأعمال كتخصص رئيسي، ستطوِّر المهارات في وظائف الأعمال والإدارة، على سبيل المثال: تمويل وتسويق وإدارة سلسلة التوريد، والقيادة، والسلوك التنظيمي، وبدراسة الحوسبة كتخصص فرعي، ستطور مهارات حول إدارة الحواسيب التجارية، وعمليات الشبكة، والأمن السيبراني.

الفرص الوظيفية

إذا كنتَ مهتمًا بالحصول على وظيفة في الأعمال التجارية متعلقة بتحليل وتطوير وتأمين أنظمة تشغيل إدارة الأعمال، فإن بكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في دراسات اﻷعمال بالحوسبة هو التخصص المناسب لك. يركز التخصص الفرعي في الحوسبة -بشكل خاص- على أجهزة الحاسوب وعمليات الشبكات واﻷمن السيبراني.

حَسَبَ تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي بعنوان "مستقبل الوظائف" (2020)، أصبحت الوظائف في قطاعات الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات أكثر الوظائف طلبًا في الشركات.

يغطي تخصص علوم الحاسوب جميع المهارات اللازمة التي ستحتاجها لتكون محترفًا في الحوسبة، من توليد الأفكار إلى تنفيذ النظام، وهو ما يوفر لك اكتساب معرفة مكثفة في علوم الحاسوب مع التركيز -بشكل خاص- على تطوير أنظمة البرمجيات.

إذا كنتَ مهتمًا بتصميم برامج الحاسوب، وكيف تتواصل أجهزة الحاسوب وكيف تؤدي مهامها فعليًا، فهذا التخصص مناسب لك، وسيعدّك ورة لتعلم علوم الحاسب المتنوعة مع تطوير وتحسين مهاراتك في البرمجة . وستتعلم أيضًا تطبيق أفضل الممارسات في جميع مجالات تطوير البرمجيات.