الدبلوم الوطني العالي في الحوسبة وتطوير التطبيقات

اكتسب الخبرة وتعلم المهارات اللازمة للتفوق في مجال تطوير تطبيقات!

 

اغتنم الفرصة للتحقق من أثر أجهزة الكمبيوتر والتقنيات الرقمية واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم، واصنع مساهماتك الفريدة واحجز مكانك في هذا المجال سريع التطور! فسوف تتعلم المهارات والتقنيات اللازمة لتطوير تطبيقات الويب والهاتف المحمول من خلال مجموعة متنوعة من القطاعات. وُضع هذا التخصص لتأهيلك لاقتصاد إنترنت الأشياء المعاصر، حيث سيعمل على تأهيلك للعمل ويزودك بالمهارات المهنية والفكرية المطلوبة، ويجعلك قادراً على تلبية متطلبات أصحاب العمل في مجال الحوسبة والتكيف مع عالم دائم التغير. سوف تكتسب معرفة جيدة بالمفاهيم الأساسية للحوسبة، وتتواصل بدقة وبشكل مناسب، وستقوم بتطوير مجموعة من المهارات القابلة للنقل لضمان العمل الجماعي الفعال والمبادرات المستقلة، والكفاءة التنظيمية، واستراتيجيات حل المشاكل، والقدرة على التكيف.

 

لكل مُقرر غرض واضح: ألا وهو تلبية الحاجة المتزايدة إلى مسارات تعليمية مهنية وتقنية عالية الجودة في المستويين الرابع والخامس، مما يوفر للطلاب خط رؤية واضحًا للتوظيف، أو التقدم للحصول على شهادة في المستوى السادس، ويتألف كل مسار من إجمالي 120 ساعة معتمدة في المستوى الخامس، يتم تدريسها عبر المقررات الأساسية والمتخصصة والاختيارية. كما تسمح جميع المسارات بمساحة من حرية الاختيار.

 

مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا هو العلامة التجارية الأكثر نجاحًا والأكثر شهرة في العالم في مجال التعلم التطبيقي، حيث يعمل على إكساب الطلاب المهارات العملية والشخصية ومهارات التفكير لأكثر من ثلاثين عامًا.



شهادات مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (بيرسون) هي مؤهلات متعلقة بالعمل للطلاب الذين يتخذون خطواتهم الأولى نحو التوظيف أو أولئك الذين التحقوا بسوق العمل بالفعل ويبحثون عن فرص التطوير الوظيفي. وتوفر مؤهلات مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (بيرسون) التقدم في العمل إما بشكل مباشر أو عن طريق الدراسة في الجامعة، وهي مصممة أيضًا لتلبية احتياجات أصحاب العمل. ومن ثم، فإن الدبلومات الوطنية العليا المقدمة من مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا (بيرسون) معترف بها على نطاق واسع من قبل قطاع الصناعة والتعليم العالي باعتبارها المؤهل المهني التقني الرئيس في المستويين الرابع والخامس.

    Register your interest in the programme.

    ستدرُس 15 مقرراً (240 ساعة معتمدة) للحصول على شهادتك على مدار عامين إلى ثلاثة أعوام من الدراسة: 120 ساعة معتمدة، 8 مقررات في المستوى الرابع (15 ساعة معتمدة لكل مقرر) و120 ساعة معتمدة، و7 مقررات في المستوى الخامس (مقرر واحد من 30 ساعة معتمدة، وست مقررات من 15 ساعة معتمَدة).

    يمكن إضافة مقررات إضافية مخصصة تتناسب مع احتياجاتك الدراسية.

     

    المستوى الرابع: 

    • البرمجة 
    • التأمين 
    • التواصل الشبكي 
    • تطوير وتصميم المواقع
    • التدريب المهني
    • إدارة مشروع الحاسب الآلي الناجح 
    • تصميم وتطوير قواعد البيانات / نظم المعلومات الاستراتيجية 

    المستوى الخامس:

    • مشروع بحث الحاسب الآلي 
    • الأنظمة التشغيلية 
    • ذكاء الحوسبة
    • تصميم وتحليل الأنظمة 
    • واجهات برامج التطبيقات
    • النماذج الأولية 
    • تطوير التطبيقات. 

    ينبغي أن تحصل على نموذجين من إجمالي الثلاث نماذج المذكورة أعلاه. 

    بمجرد الانتهاء من الدراسة، يمكنك اختيار الانتقال المباشر إلى سوق العمل، حيث يمكنك تولي وظيفة محلل أنظمة أو مصمم بيانات أو فاحص أنظمة أو مسؤول قاعدة بيانات أو مدير مشروع تكنولوجيا المعلومات أو فني دعم تكنولوجيا المعلومات أو مصمم ويب.

    يمتلك خريجو برنامَج مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا مجموعة من المعارف والمهارات التي يسعى إليها أصحاب العمل في جميع أنحاء العالم.

    وفي نفس الوقت تهدف المؤهلات الوطنية العليا لبرنامج مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا إلى إبقاء اﻷبواب مفتوحة للدراسة في المستقبل إذا كنت تطمح لمزيدٍ من التقدم في مسيرة تعليمك. 

    عند الانتهاء من المستوى الخامس من الدبلوم الوطني العالي بنجاح، يمكن للطلاب تطوير حياتهم المهنية في قطاع الحوسبة عبر:

     

    * خوض مجال العمل.

    * الاستمرار في الوظيفة الحالية.

    * الحصول على شهادة المورِّدين.

    * الالتزام بالتطوير المهني المستمر، أو التقدم إلى الجامعة.

     

    الدبلوم الوطني العالي من مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا في ريادة الأعمال وإدارة المشروعات الصغيرة

    Cookie Consent

    This website uses cookies or similar technologies, to enhance your browsing experience and provide personalized recommendations. By continuing to use our website, you agree to our Privacy Policy.