نبذة عنا

CUC أولستر هي جامعة حديثة وديناميكية مقرها في قطر ، تقدم درجات البكالوريوس والدراسات العليا في المملكة المتحدة التي تمنحها جامعة أولستر.

الاعتماد والشراكات

الاعتراف المحلي:
وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر

برامج أولستر معتمدة محليًا ودوليًا.

الاعتراف الدولي:
شركة بيرسون للتعليم المحدودة:
برامج المجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا لدينا مُقدّمة من قبل شركة بيرسون للتعليم، إحدى كبريات المؤسسات التعليمية في المملكة المتحدة. وتعد جامعة سي يو سي أولستر محوراً رسميًّا لتقديم برامج معتمدة من مجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا في المملكة المتحدة مقدمة من شركة بيرسون للتعليم.
الدبلومات الوطنية العليا لمجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا :
المؤهلات الوطنية العليا لمجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا تحظى بتقدير كبير من هيئات الصناعة والتعليم العالي في شتى أنحاء العالم، وذلك باعتبارها المؤهل المهني الفني الرئيس في المستويين الرابع والخامس. وتقدم الدبلومات الوطنية العليا لمجلس تعليم الأعمال والتكنولوجيا للطلاب تجربة حقيقية وفرصاً عمل ومؤهلات شاملة تعود بالنفع على مسيرتهم المهنية التي قاموا باختيارها، حيث أن هذه الدبلومات ثمرة تعاون مع أصحاب العمل والطلاب والهيئات المهنية المختلفة.
جامعة أولستر:

جميع الشهادات التأسيسية والبكالوريوس والدراسات العليا المقدمة في سي يو سي أولستر قطر ممنوحة من جامعة أولستر بالمملكة المتحدة.
جامعة أولستر هي جامعة بريطانية تحظى بسمعة متميزة في البحث والابتكار والمشاركة الإقليمية لإقليمية مما ساهم بنسبة كبيرة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لأيرلندا الشمالية. وتتمثل أنشطتها الأساسية في التعليم والتعلم، وتوسيع نطاق فرص التعليم والبحث والابتكار المتاحة، ونقل التكنولوجيا والمعرفة.

لمحة عن جامعة أولستر:

لجامعة أولستر أكثر من حرم جامعي، وتعود جذورها إلى عام 1849، وتسير بخطوات ثابتة نحو المستقبل.
وقد توسعت جامعة أولستر خارج منشئها في أيرلندا الشمالية لتضم فروعًا في لندن وبرمنغهام ومؤخراً في دولة قطر.
يُدار فرعنا في قطر بالشراكة مع جامعة سي يو سي، مع حرم جامعي جديد يتم إنشاؤه على أحدث طراز في “المدينة الذكية” في لوسيل.
سيحصل خريجو فرعنا في دولة قطر على شهادة بريطانية معترف بها عالميًّا ومعتمدة بالكامل من جامعة أولستر، ومرخّصة من وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر.

تتميز جامعتنا بأنها جامعة عالمية، ونرحب بالطلاب الأجانب الوافدين من أكثر من 100 دولة مختلفة ولدينا أكثر من 200.00 خريج من شتى أنحاء العالم، ونتمتع بشهرة ممتازة في مجال البحث، وتقديم التعليم القائم على فرص العمل، وكوننا محل التقدير من الهيئات المهنية المختلفة.

إن طلابنا هم مركز اهتمامنا ومحور عملنا، ويقدم كل فرع من فروعنا مجموعة من المساقات التعليمية التي تهدف إلى مشاركة طلابنا وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجون إليها لشق طريقهم في حياتهم المهنية.

كما نهدف إلى إيجاد أفضل الفرص لطلابنا من خلال توجيه تركيزنا على التعليم القائم على فرص العمل، وهو ما ساهم في حصول أكثر من 94% من خريجينا على وظائف أو استكمال دراستهم في غضون ستة أشهر من التخرج (الدراسة الاستقصائية عن مصير خريجي الدراسات العليا 2016/17).
نسعى في جامعة أولستر إلى تحقيق مزيد من النجاح وترك بصمة قوية وديناميكية.
ندعوك لتكون جزءًا من مسيرتنا الاستثنائية!

معلومات هامة حول جامعة أولستر

أكثر من 170 عامًا

تعود نشأة جامعة أولستر إلى

أكثر من
£45
مليون

تستثمر في البحث سنويًا.

الأول في المملكة المتحدة

تحتل جامعة أولستر المركز من حيث التأثير البارز للبحوث القانونية (إطار التميز البحثي 2014).

السابع في المملكة المتحدة

تحتل جامعة أولستر المركز من حيث القوة البحثية (إطار التميز البحثي 2014).

# 1 في أيرلندا الشمالية

لإدارة الأعمال والتسويق دليل جامعة تايمز الجيدة ، 2022

حوالي 2500 طالب

تعيين في وظائف سنوية

92% من الخريجين

يلتحق بسوق العمل، أو يُكملون دراستهم خلال ستة أشهر من التخرج (المسح الإحصائي “وجهات المتخلفين من مسح التعليم العالي أو DLHE” 19/2018).

على 215000

الخريجين في جميع أنحاء العالم

أفضل 20 في المملكة المتحدة

 المتحدة في مجال تَصْحِيح الإبصار وطب العيون ، وتقويم الحول (دليل الجامعة الكامل لسنة 2020).

91٪ رضا الطلاب

في التسويق (National Student Survey ، 2021)

القائمة المختصرة جامعة العام

(دليل جامعة تايمز جود ، 2022)

على 30000 طالب

(HESA 2020/21)

أفضل 20 في تجربة الطالب

(دليل جامعة تايمز جود ، 2022)

أعلى 50

(دليل جامعة تايمز جود ، 2022)

# 1 في أيرلندا الشمالية

لرضا الطلاب (استطلاع وطني للطلاب ، 2021) 2022)

ذا يجب أن تختار جامعة أولستر؟

جامعتنا معروفة بالتميز في مجال التدريس، المدعوم ببحوث رائدة عالميًّا؛ حيث ينعكس تعاوننا القوي مع مجال الصناعة في ملمسارات تعليمية ديناميكية، تحرص على تلبية متطلبات القطاعات الجديدة والناشئة، حيث تضمن أن تكون البرامج وثيقة الصلة بمجالات الصناعة لتأهيل خريجين مستعدين للالتحاق بسوق العمل.

التميز في مجال التدريس

تشتهر جامعتنا على المستويين المحلي والعالمي، بجودة التعليم، وتعزز الأبحاث ذات المستوى العالمي طريقة التدريس لدينا، وتميزنا عن العديد من المؤسسات التعليمية الأخرى.

أحدث الأبحاث العلمية 

لدينا سجل إنجاز حافل في مجال البحث والابتكار في دراسة القضايا الواقعية المحلية والعالمية. وقد تم اختيار جامعة أولستر كواحدة من أفضل الجامعات في المملكة المتحدة في مجال الأبحاث الرائدة عالميًّا وفقًا لتقييم إطار التميز البحثي لعام 2014.

مُجتمع عالمي

نقبل طلاباً دوليين من أكثر من 100 دولة من جميع أنحاء العالم، حيث يثري التنوع في فريقنا وطلابنا تجربة طلاب جامعة أولستر.

التعلم في متناول الجميع

ربما يُمثل الالتحاق بالجامعة عبئاً ماليًّا كبيرًا؛ لذا فإن برامجنا التعليمية تُقدَّم بأسعار تنافسية لضمان القيمة مقابل المال، وتقديم خصومات على التسجيل المُبكر، وخيارات سداد مرنة.

التعليم المتعلق بمجالات العمل

قد تم تطوير العديد من برامجنا بناء على آراء الشركات والهيئات المهنية، بما يضمن أهميتها وتلبيتها لاحتياجات قطاعات العمل، نفتخر بوجود نخبة من الخبرات والكوادر الرائدة في جميع المجالات العلمية لدينا.

التصنيفات:

تم إدراج جامعة أولستر في قائمة أفضل 50 جامعة لأول مرة في الدليل الكامل للجامعات 2022 (CUG) لجدول ترتيب League في نسخته الخامسة عشرة.

بعد ارتفاع الترتيب للمرة الثالثة على التوالي في مؤشرات تلك التصنيفات، ارتفع ترتيب جامعة أولستر 16 مرتبة، حيث صعدت من الترتيب 60 الذي حصلت عليه في عام (2021) إلى الترتيب 44 الذي حصلت عليه في عام (2022) من بين 130 جامعة بريطانية، وهذا أعلى ترتيب حصلت عليها الجامعة في تاريخ دليل الجامعة في نسخته الخامسة عشرة.

حصلت جامعة أولستر على ثناء خاص من دليل الجامعة الكامل بعد الصعود الكبير الذي حققته في المراكز الخمسين الأولى – حيث اجتازت 16 مركزًا حتى وصلت للمركز 44، فقد حققت جامعة أولستر مع جامعة أخرى في المملكة المتحدة القفزة الأكبر في الترتيب بين الجامعات المصنفة حالياً ضمن أفضل 50 جامعة في جداول الترتيب لهذا العام.
بالنسبة للنتائج، فقد تفوقت جامعة أولستر في كل من: نيل رضا الطلاب بنسبة 81٪؛ فرص الخريجين بنسبة 74 ٪؛ مهارة البحث العلمي- واحتلت جامعة أولستر المرتبة 13 بنسبة كبيرة بلغت 84٪ في كثافة الأبحاث و73٪ في جودة البحث العلمي.

إن وجود جميع مؤسسات التعليم العالي الموجودة في أيرلندا الشمالية ضمن أفضل 50 جامعة في المملكة المتحدة هو مؤشر على قوة وجودة التدريس في أيرلندا الشمالية وتميزها في هذا المجال بين سائر مناطق المملكة المتحدة.

ويكتسب هذا الأمر أهمية خاصة في وقت قد يكون فيه العديد من الشباب مترددين في اتخاذ القرار باختيار جامعة تبعد عن وطنهم، إذ يمكن لهذه التصنيفات أن تدعم اختيارهم للبقاء والدراسة في منطقة تقدم تعليمًا بمستوى عالمي وفرص عمل رائعة وأسلوب حياة لا مثيل له.

ما قاله الدليل الكامل للجامعات عن جامعة أولستر:

“تقع جامعة أولستر بكياناتها التعليمية الأربعة في وسط أيرلندا الشمالية، حيث ترحب البيئة التعليمية الشاملة للجامعة والداعمة للجميع بالمتعلمين من شتى الخلفيات. ويستند التعليم القائم على فرص العمل على الأبحاث العلمية الرائدة عالميًّا ويقوم بالتدريس فيها فريق من الخبراء والممارسين. تضمن العلاقة الوطيدة مع أصحاب العمل والجهات المانحة اكتساب الطلاب المهارات والمعرفة والمؤهلات اللازمة لتحقيق طموحاتهم “.

صرح البروفيسور بول سيرايت،
النائب الأول لرئيس جامعة أولستر:

“يعكس الارتفاع الكبير الذي حققته الجامعة في هذه التصنيفات تركيزنا الدائم على جودة وتأثير التدريس والبحث لدينا في مختلف مقرات جامعتنا المميزة. إن الاستثمار الهائل في حرم بلفاست التاريخي، والذي من المقرر أن يفتح أبوابه في سبتمبر، وسوف يُقدم تجربة تقدمية للطلاب في حرم مركز المدينة على أعلى مستوى؛ وإنشاء كلية الطب في ماغي التي ستقوم بتأهيل 70 طبيبًا سنويًّا لمواجهة مشكلة نقص الأطباء؛ وعلى مدار السنوات الأخيرة، استثمرت الجامعة 27 مليون جنيه استرليني في منشآت حرم كوليرين، متضمنة مركزًا رياضيًّا بقيمة 5 ملايين جنيه استرليني ومركزًا إعلاميًّا بقيمة 6.5 مليون جنيه استرليني.

“يمكن أن يرجع ارتفاع الجامعة في الترتيب بالأساس إلى التزامنا الدائم بالتركيز على المسيرة المهنية، واستعداد الطلاب للمشاركة في سوق العمل في جميع أفرع الجامعة، مما يوفر أفضل بيئة للطلاب لتحقيق النجاح والاستثمار في كل من الدعم الأكاديمي والإرشادي لتقديم مسيرة جامعية ثرية، وبداية قوية للمسيرة المهنية لطلابنا.

“علاوة على ذلك، تتضح جودة الأبحاث الجامعية من خلال المرتبة 13 الذي تم تحقيقها في مجال كثافة البحث بنسبة (84٪) و73% في جودة البحث، حيث تولي جامعة أولستر اهتماماً كبيراً بالأبحاث في العديد من الموضوعات وتحتل أعلى المراتب في قوائم الترتيب وتقدم أبحاثًا في غاية الأهمية محلياً وعالمياً، وهذه الأبحاث تُفيد التدريس في مجموعة واسعة من التخصصات وتُقدم إسهاماً إيجابياً يُفيد المجتمع في مجالات عديدة منها: الرعاية الصحية والهندسة والصناعات الإبداعية وغير ذلك”.

يصنف الدليل الجامعي الكامل 130 جامعة من جامعات المملكة المتحدة وفقًا للمعايير العشرة الآتية: معايير الالتحاق، ورضا الطلاب، وجودة البحث، وكثافة البحث، فرص الخريجين – السير على الطريق الصحيح والمحصلة النهائية، نسبة الطلاب إلى عدد أعضاء هيئة التدريس، والإنفاق على الخدمات الأكاديمية، والإنفاق على مرافق الطلاب، والأعمال المطلوبة لتحقيق الانجاز.

استحدث إصدار 2022 إضافة معايير فرص الخريجين – السير على الطريق الصحيح، وهو معيار يركز على ما إذا كان الخريجون الجدد يرون أن أنشطتهم الحالية تتماشى مع خططهم المستقبلية.

ويمكن الاطلاع على جداول الترتيب بالكامل إلى جانب المنهجية المُتبعة والمزيد من المعلومات على الموقع الشبكي للدليل الجامعي الكامل.

مستخرج من:

https://www.ulster.ac.uk/news/2021/june/ulster-university-hits-highest-ranking-and-enters-top-50-universities-in-the-complete-university-guide-2022-league-tables