نبذة عنا

CUC أولستر هي جامعة حديثة وديناميكية مقرها في قطر ، تقدم درجات البكالوريوس والدراسات العليا في المملكة المتحدة التي تمنحها جامعة أولستر.

جامعة سي يو سي أولستر قطر عضو في مؤسسة أرتان للاستشارات والخدمات التعليمية، وهي مجموعة تعليمية خاصة تمتلك وتدير العديد من المؤسسات التعليمية في قطر بهدف تعزيز الابتكار والتميز الأكاديمي.

نبذة عن الشراكة بين سي يو سي وجامعة أولستر
جامعة سي يو سي أولستر هي جامعة حديثة عصرية وديناميكية مقرها في دولة قطر، ويُتوقّع لها أن تُصبح إحدى المؤسسات الرائدة لتطوير التعليم العالي الخاص في شتى أنحاء دولة قطر، وستقوم قريبًا ببناء حرم جامعي جديد في مدينة لوسيل الجديدة، التي تقع على بعد 21 كيلومترًا شمال الدوحة، وتصل القدرة الاستيعابية للحرم الجامعي إلى 5000 طالب. علاوة على ذلك، تقدم الجامعة مجموعة من دبلومات المملكة المتحدة المعترف بها دوليًا وشهادات البكالوريوس والدراسات العليا المرخصة من وزارة التعليم والتعليم العالي. تتمتع جامعة أولستر بالمملكة المتحدة على الصعيدين الوطني والدولي بسمعة متميزة في البحث والابتكار والمشاركة الإقليمية، مما ساهم بنسبة كبيرة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لأيرلندا الشمالية. وتعتبر الجامعة واحدة من أفضل 25٪ جامعة في المملكة المتحدة من حيث الأبحاث الرائدة عالميًّا، وهي مُصنّفة في المرتبة السابعة على مستوى المملكة المتحدة من حيث تأثير البحث، أي أن التدريس بالجامعة قائم على الأبحاث، وهو ما يفتح الباب أمام التفكير النقدي والتدريب العملي أثناء الدراسة. وهي تعمل جنباً إلى جنب مع مؤسسات القطاع العام والخاص وكذلك القطاع الثالث على إيجاد حلول تعليمية وتنموية خلاقة وقائمة على التكنولوجيا للحكومة والقطاعات المختلفة والجمعيات الخيرية الكبرى. وعلاوة على ذلك، فهي تعمل بشكل وثيق مع الحكومة على تطبيق استراتيجية المهارات لأيرلندا الشمالية، كما تعمل على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر من خلال ضمان اكتساب الخريجين للمؤهلات والمهارات المطلوبة في المجال الصناعي والتجاري.

رؤيتنا

“أن نكون مؤسسة عالمية للتعليم العالي تعزز تبادل وكسب المعارف وتنمي الإبداع وريادة الأعمال والبحث بهدف تحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة للمجتمع.”

نهجنا:
  • تقديم برامج تعليمية رفيعة المستوى مُعترف بها دوليًا تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية للمجتمع.
  • توفير بيئة تعليمية مواتية ومتطورة تعزز الإبداع والابتكار.
  • التواصل مع الجهات المعنية/ الشركاء في القطاع لتطوير مهارات ريادة الأعمال وتوفير فرص العمل.
  • تعزيز ثقافة البحث ونشر المعارف من أجل بناء مجتمع مُستدام.